فهرس المؤلفين

ا

  • الخميس، نداء الخميس مدى جدوى وفعالية منهج التقييم والتدخل في التثقيف الغذائي لطالبات الجامعة في دولة الکويت [المجلد 42، العدد 4، 2018، الصفحة 355-378]
  • الداود، حسن بن عبدالعزيز الداود درجة تحقيق الکفايات المهنية لدى القيادات التربوية بمدينة الرياض من وجهة نظر مشرفي القيادة المدرسية [المجلد 42، العدد 4، 2018، الصفحة 15-51]
  • السبيعي، خالد بن صالح المرزم السبيعي جدولة المشاريع البحثية لطلبة الدراسات العليا التربوية بجامعة الملک سعود باستخدام أسلوب بيرت والمسار الحرج: دراسة تطبيقية [المجلد 42، العدد 3، 2018، الصفحة 193-233]
  • الشريف، دعاء حمدي محمود مصطفى الشريف الأبعاد الإنسانية للتربية وأهدافها في مواجهة الظاهرة الاستلابية للعنف الرمزي "رؤية فلسفية" [المجلد 42، العدد 1، 2018، الصفحة 157-204]
  • الصمادي، منال عثمان الصمادي تقدير الذات وعلاقته بالمسؤولية الاجتماعية لدى عينة من طالبات کلية الأميرة عالية الجامعية [المجلد 42، العدد 2، 2018، الصفحة 247-290]
  • العنزي، بدريه خلف حمدان العنزي صيغة تعليمية مقترحة للأسرة المسلمة المعاصرة مستفادة من الممارسات التعليمية لمؤسسات الفکر التربوي الإسلامي وبعض التجارب العالمية [المجلد 42، العدد 4، 2018، الصفحة 301-351]
  • العودة، إبراهيم بن سليمان العودة تصور مقترح لتفعيل المشارکة المجتمعية فى الجامعات السعودية الناشئة " جامعة حائل أنموذجاً [المجلد 42، العدد 3، 2018، الصفحة 15-88]
  • القبلان، فايزة يوسف القبلان دراسة تحليلية لمدى تضمين بعض معايير تدريس العلوم في محتوى کتاب العلوم للصف الرابع الابتدائي في المملکة العربية السعودية [المجلد 42، العدد 2، 2018، الصفحة 209-243]
  • القحطاني، عثمان بن علي القحطاني أثر استخدام نموذج التعلم البنائي في تدريس الجبر على تنمية مهارات حل المشکلة الرياضية لدى طلاب الصف الأول متوسط [المجلد 42، العدد 3، 2018، الصفحة 117-156]
  • الهويش، يوسف بن محمد الهويش التنمية المهنية لمعلمي المملکة العربية السعودية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 42، العدد 1، 2018، الصفحة 247-282]

ب

  • بدوي، محمود فوزي أحمد بدوي أخلاق الرعاية لدى رؤساء الأقسام الأکاديمية بجامعة المنوفية "دراسة ميدانية" [المجلد 42، العدد 1، 2018، الصفحة 15-195]
  • بسطويسي، نشوة سعد محمد بسطويسي التدريب الإلکتروني للمعلمين أثناء الخدمة في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة – رؤية مستقبلية [المجلد 42، العدد 2، 2018، الصفحة 15-144]
  • بکري، محمد سعد بکري فاعلية وحدة قائمة على الوعي الصوتي لعلاج أخطاء التهجي لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 42، العدد 1، 2018، الصفحة 207-258]
  • بو خطوة، السيد عبد المولى السيد أبو خطوة أثر برنامج قائم على مجتمع الممارسة الافتراضي الموجه (بالخبراء/ بالأقران) في تنمية مهارات تحليل محتوى الدرس، والتفکير التحليلي، والکفاءة الذاتية لدى الطلاب معلمي اللغة العربية [المجلد 42، العدد 4، 2018، الصفحة 55-200]

ر

  • راغب أحمد، إيمان زغلول راغب أحمد خريطة إستراتيجية مقترحة للمرکز القومي للبحوث التربوية والتنمية بجمهورية مصر العربية في ضوء الفکر الإستراتيجي المعاصر [المجلد 42، العدد 3، 2018، الصفحة 221-361]

ز

س

  • سا لم، محمود محمد المهدى القوة الناعمة للتعليم العالى وتحقيق المصالح القومية دراسة مقارنة فى الصين والاتحاد الروسى والولايات المتحدة ومصر [المجلد 42، العدد 1، 2018، الصفحة 15-178]
  • سليمان، عادل محمد حسن سليمان تحليل مقارن للجامعة المستدامة في کل من کندا وأستراليا وإمکانية الإفادة منه في مصر [المجلد 42، العدد 3، 2018، الصفحة 15-114]

ص

ع

  • عباس، إيمان محمد صبري مصطفى عباس فاعلية برنامج مقترح قائم على المدخل الکلي لتعليم اللغة العربية في تنمية مهارات الأداء اللغوي الإنشائي لدى طلاب الصف الخامس الابتدائي [المجلد 42، العدد 4، 2018، الصفحة 203-298]
  • عبد العال، رشا محمود بدوى عبد العال برنامج مقترح فى العلوم فى ضوء نظرية فان هيل لتنمية مهارات التفکير البصرى و المشارکة الاجتماعية لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 42، العدد 3، 2018، الصفحة 293-358]
  • عبد العال، محمد سيد أحمد عبده عبد العال فاعلية التکامل بين تطبيقات جوجل التعليمية وأدوات الويب 2 في تحقيق نواتج تعلم مقرر طرق تدريس الرياضيات وتنمية الاتجاه نحو التعلم التشارکي لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 42، العدد 1، 2018، الصفحة 261-338]
  • عبد العزيز، أحمد محمد محمدعبد العزيز النمذجة بالتحليل المورفولوجي لدور التحالفات الاستراتيجية في تحقيق مقومات التکامل بين الذکاء التنافسي والإستراتيجي للجامعات المصرية ( جامعة عين شمس نموذجاً) [المجلد 42، العدد 3، 2018، الصفحة 15-190]
  • عبدالقادر، محمود هلال عبدالباسط عبدالقادر نموذج تدريسى قائم على النظرية التداولية فى تدريس اللغة العربية لتنمية مهارات الاستقبال اللغوى والطلاقة اللغوية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 42، العدد 3، 2018، الصفحة 159-231]
  • عبد القادر، على شکري على عبد القادر استخدام دارسي اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية بالجامعات السعودية لعلامات الخطاب (discourse markers) في الکتابة الجدلية [المجلد 42، العدد 2، 2018، الصفحة 15-40]

ف

  • فؤاد، هبة فؤاد سيد فؤاد برنامج مقترح في العلوم في ضوء توجهات الاقتصاد المبني علي المعرفة لتنمية مهارات استشراف المستقبل وتقدير العلم وجهود العلماء لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 42، العدد 1، 2018، الصفحة 181-244]

ق

  • قطيط، عدنان محمد قطيط، باراديم مقترح لتحسين کفاءة البحث الإداري التربوي في مصر في ضوء مدخل التخصصات البينية [المجلد 42، العدد 2، 2018، الصفحة 113-206]

م

  • محمد، احمد عمر احمد محمد استراتيجية مُقترحة قائمة على التَّعَلُّم النَّقَّال المنظم ذاتيًّا وفق نموذج زيمرمان الاجتماعي المعرفي في تدريس الأحياء لتنمية مهارات التنظيم الذاتي للتعلم وأبعاد قبول التَّعَلُّم النَّقَّال لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 42، العدد 1، 2018، الصفحة 15-120]
  • محمود، أمين محمد محمد محمود برنامج تدريبي للتنمية المهنية لمعلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها [المجلد 42، العدد 1، 2018، الصفحة 123-154]
  • محمود، حنان حسين محمود الإسهام النسبي لتوجهات أهداف الإنجاز والقدرة على التکيف في التنبؤ بالطفو الأکاديمي لدى طالبات الجامعة [المجلد 42، العدد 3، 2018، الصفحة 237-289]

ن

  • نصر، أماني محمد محمد حسن نصر دراسة مقارنة لتهيئة المبتعثين للخارج في کل من کندا وأستراليا وإمکانية الإفادة منها فى جمهورية مصر العربية [المجلد 42، العدد 2، 2018، الصفحة 15-110]